أسرار

 

ستة نصائح لصورة ملفك الشخصي على فايسبوك

1- لقطة موفقة: تذكر أن صورتك على الملف مربعة وصغيرة لذا الإضاءة مهمة في الصورة واحرص على التقاطها بآلة تصوير عالية الأداء.

2- محور الصورة: إرتدي ملابس بألوان قوية كالأحمر والأسود والأرجواني أو البنفسجي أمام حائط أبيض أو سماء زرقاء لكي تكون مركز الصورة.

3- لقطة فردية: فهذه صورة ملفك الشخصي ويجب أن تظهرك وحدك. وإذا لم يمكنك ذلك، خذ لقطة حيث تضع نفسك في وسط المجموعة ولا تقف منتصباً، إنما أمِل جسدك صوب الكامرا.

4- وضعية اليدين: تجنب وضع كلا يديك على خاصرتك أو فخذيك إنما يمكنك وضع يد واحدة مع توجيهها ناحية العدسة. وابق رجليك قريبتين وإنما ليس ملتصقتين مع وضعية رجل واحدة باتجاه الكامرا.

5- رأي المرآة: معظمنا لا يملك وجهاً متناسقاً تماماً ولنا جانب أفضل من الآخر. لذا تمرن أمام المرآة وحدد أي جانب يظهر وجهك أجمل.

6- الخيار الصائب: يعتمد خيارك لصورة للوجه أو للجسم كله على مدى رغبتك أن يتعرف إليك من يبحث عنك من معارفك على الموقع. ولأن حجم الصورة التي يظهره الموقع صغير من المفضل أن تأخذ صورة للرأس والأكتاف (وليس الرأس وحده لأنها ستبدو مثل صور تحقيق الشرطة) أو صورة من الرأس حتى الخصر بوضعية أو تعبير جميل كما ترتاح. فإذا خلت الصورة من التعابير، ستبدو مثل صورة الهوية المملة وعندها ماذا سيقول ذلك عنك؟

الفئات الحياة الإجتماعية

التعليقات