أسرار

كيف تتصرفين عندما تكتشفين أن زوجك يخونك

لقد أدركت للتو أن زوجك غير مخلص وخدعك

لديك أمل في أن زواجك يمكن إبقاؤه على قيد الحياة بالرغم من غش زوجك عليك، ولكن ما زلت تشعرين بالقرف في داخلك عندما تفكرين في خيانته.

ربما تريدين أن تعرفي لماذا خانك شريك حياتك، ولكن ليس هناك من جواب بسيط لماذا شخص ما يصبح غير مخلص. يمكن أن يكون أحد أعراض مشاكل أخرى في زواجك، يمكن أن يرتبط بشيء في ماضي زوجك، أو يمكن أن لا يمت بصلة لا بك ولا بزواجك. قد لا تعرفين أبداً لماذا حدث ما حدث.

وهنا ما يمكنك القيام به لتجاوز الأذى، مسامحة زوجك الغير مخلص، وإنقاذ زواجك:

لا تتخذي أية قرارات عظيمة حول إنهاء زواجك الآن فقط لأن زوجك غير مخلص. هذا هو الوقت للقيام ببعض التفكير في زواجك لمعرفة ما هي القضايا الأخرى بخلاف الخيانة، التي ينبغي الاعتراف بها والتعامل معها.

مشاعرك ليست صحيحة أو خاطئة. تقبلي بأن شعورك بالغضب، عدم اليقين، الصدمة، الإثارة، الخوف والألم والاكتئاب والارتباك حول وجود زوج غير مخلص هو طبيعي.

اعتني بنفسك. قد يكون لديك بعض ردود الفعل الجسدية مثل الغثيان والاسهال ومشاكل في النوم، الاهتزاز، صعوبة التركيز وعدم الرغبة في تناول الطعام أو الشراهة عند تناول الطعام.

التوازن هو المفتاح لتخطي تجربة التعامل مع الخيانة الزوجية. اجبري نفسك على تناول الأطعمة الصحية، الحصول على بعض التمارين الرياضية كل يوم، شرب الكثير من الماء، والحصول على بعض المتعة.

اسألي كل الأسئلة التي تريدينها. ناقشي مع زوجك خيانته لك. ولكن، عليك أن تتقبلي أن زوجك قد لا يعرف لماذا خانك أو قد لا يريد أن يكشف لك.

اطلبي المشورة. حاولي أن لا تتعاملي مع خيانته لوحدك. ولكن، لا تصرخي من أعلى الجبل إلى كل من تعرفينهم أن زوجك غير مخلص . اختاري بعناية من ستشاركين هذه المعلومة. معرفة نوع الخيانة يجعل من السهل فهمها والمشورة يمكن أن تساعد في الحصول على إجابات للأسئلة. أكانت ليلة واحدة أو علاقة غرامية؟ أزمة منتصف العمر أو أزمة حياة؟ إدمان جنسي أو عمل من أعمال الانتقام؟ هل حصلت الخيانة من أجل وضع حد للزواج؟

أطفالك بحاجة إلى معرفة أنك على ما يرام. لا يمكنك إخفاء حقيقة أنك تمرين بصدمة. كوني صادقة مع أطفالك، ولكن لا ترهقيهم بالتفاصيل. لا تعديهم بما لا يمكنك ايفاؤه.

حاولي أن لا تدخلي في لعبة إلقاء اللوم على من أو ما الذي تسبب في الخيانة الزوجية. انها مجرد إهدار للطاقة. يتضمن ذلك إلقاء اللوم على طرف ثالث. لن يغير شيئاً. أيضاً، فكري مرتين قبل أن تخبري اسرتك أو عائلة زوجك حول الخيانة الزوجية. ويمكن لأعضاء الأسرة في كثير من الأحيان أن يحملوا ضغينة لفترة طويلة.

الأمر يتطلب بعض الوقت لتجاوز الألم بوجود زوج غير مخلص. لا تتوقعي أن خليط المشاعر، الشعور بالارتباك والنسيان، وعدم الثقة أن يختفوا فقط لأنك حاولت أن تغفري لزوجك وقطعت على نفسك التزاماً بإنقاذ زواجك. لا يعني أن زواجك لا يمكن تجديده وتعزيزه، لأنه يمكن. لكن الامر سيكون مختلفاً.

تذكري أن زواجك قد تغير. وسوف تحتاجين أن تحزني على خسارتك.

الفئات الحياة الجنسية والعاطفية

التعليقات