أسرار

 

أفضل ٧ بدائل لللحوم

المكسرات
الجوز والفول السوداني واللوز والحديد كلها أمثلة من المكسرات التي يمكن أن تؤكل كبديل للأسماك وهي مليئة بالاوميغا ٣. هي جيدة لنسبتها العالية بالبروتين والألياف، والتي هي مهمة أيضاً لاتباع نظام غذائي نباتي.

الصويا
صويا البرغر،صويا لحم الخنزير المقدد، صويا الدجاج وصويا الفول – أينما نظرت، تبدأ بملاحظة أطعمة نباتية مدعمة بالصويا كبدائل لللحوم. هناك العديد من الفوائد الصحية لتناول الصويا. بالنسبة للمبتدئين، يمتلك الصويا كميات كبيرة  من البروتين القليل من الدهون والكوليسترول، ولها خصائص لمحاربة السرطان، وخاصة القولون والبروستات وسرطان الثدي.

برغل القمح
البرغل هو شكل من القمح الكامل الذي يعتبر من الحبوب الكاملة، بالنسبة للجزء الاكبر. في حين أنه عادة ما يتم استخدامه كنوع من الأرز، فالوصفة الصحيحة وطريقة الإعداد يجعلان منه بديلاً عظيماً عن رغيف اللحم والنقانق.

الباذنجان
إذا كنت تبحث عن بديل لللحوم لبعض الأطباق الإيطالية المفضلة لديك، فلا تنظر إلى أبعد من الباذنجان. يستخدم هذا الباذنجان البنفسجي عادة في اللازانيا الخالية من اللحم وفي الباستا. أتريد بديلاً عن الدجاج بالبارميزان؟ ماذا عن الباذنجان بالبارميزان؟ أمر آخر عظيم عن الباذنجان هو قيمته الغذائية. يملك الباذنجان كمية كبيرة من الألياف، ومضادات الأكسدة وفيتامين ب والبوتاسيوم.

فطر البورتوبيللو
إن شرائح فطر البورتوبيللو تشكل بديلاً ممتازاً لشرائح اللحم وغيرها من أنواع اللحوم المشوية. فهي سميكة، ورطبة ولها نسيج لحمي يجعلها تبدو ناعمة وذات مذاق طيب تماماً كقطعة لحم بقر حقيقية.

البقوليات
الفاصوليا والبازلاء والعدس كلها جزء من العائلة البقولية، وهي تشكل بدائل لللحوم بنسبتها العالية بالبروتين، حمض الفوليك والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

الحمص
فيما الحمص لا يشكل بالضبط بديلا لللحوم، يمكن أن يكون بمثابة بديل عن المايونيز، والذي يستخدم عادة لسندويشات اللحوم. للنباتيين الذين لا يأكلون الأغذية المشتقة من الحيوانات، فالمايونيز غير مسموح به بسبب محتوى البيض. ومع ذلك، فالحمص بديل ممتاز وذو نكهة لذيذة. يمكن للحمص أن يستخدم أيضاً كمصدر بديل عن الحديد الذي كنت تحصل عليه عادة من اللحوم، وهو مصدر جيد لفيتامين س والبروتين والألياف.

الفئات الصحة

التعليقات