أسرار

كيف تتخلـص من السموم في جسمك؟

اظهرت جميع الدراسات الحديثة ان معظم أمراض العصر، مثل أمراض القلب و الشرايين، وصولاَ الى الأمراض السرطانيّة، هي نتيجة تراكم السموم المخزّنة في الدهن و الجذور الحرّة المسبّبة للأكسدة في خلايا الجسم، نتيجةً للأنظمة الغذائيّة الحديثة التي تتجّه نحو الأطعمة المعلّبة و البروتيين الحيواني، و تبتعد عن الخضار الأساسيّة التي تقوّي المناعة و تكافح الأكسدة.
امّا الأطعمة المثاليّة التي تحارب “السميّة” فهي:
١- الموز:
انّه الفاكهة المثاليّة التي تمنع احتباس الماء و تنظّم مستوى السوائل في الجسم! و هذا التصريف يخلّص الأنسجة الطريّة من بقايا البول و العرق اللذين يحتويان على السموم و يقلّص خطر احتباس المياه! و بالتالي، فهو محفّز مثالي للكبد و الكليتين و مانع لزيادة الوزن الناتج عن احتباس الماء!
٢- التفاح:
هذه الفاكهة المتوسّطية يحتوي على مادة البكتين، وهي ليف غذائي قابل للذوبان في الماء، ممّا يسمح له بإزالة المعادن الثقيلة و المضافات الغذائيّة و اعطاء إحساس بالشبع لتفادي الشعور بالرغبة في تناول ايّ أطعمة أخرى غير مفيدة! امّا اجود انواع التفاح فهو التفاح العضوي الذي لا يحتوي مبيدات جرثوميّة.
٣- الأفوكادو:
تسمّى هذه الفاكهة المغذيّة بالحليف المضاد للشحوم، لأنها تحتوي على مادة “الغلوتاثيون”، و هي احد العناصر المضادة للجذور الحرّة التي تسمح بتحويل السموم المخزّنة في الدهن الى سموم قابلة للذوبان في الماء، ممّا يؤدّي الى ازالتها و تقليص خطر تخزينها، و بالتالي تخزين الشحوم!
mm
٤- الأرضي شوكي:
انّها صديقة الأمعاء المثاليّة، فإن عرفنا ان السموم الغذائيّة تصل الى امعائنا عبر الصفراء، و ان هذه الغدّة المسؤولة عن التصريف يزداد نشاطها بنسبة ١٠٠٪ بعد تناول الأرضي شوكي، نستنتج أهميـة هذه الخضرة المميّزة في تحفيز عمليـة ازالة السموم عبر الجهاز الهضمي!
٥- الشمندر:
يعتبر الشمندر العلاج الأمثل لتنظيف الكبد، و ذلك لإحتوائه على اهمّ مادتّين مضادّتين للأكسدة: الميتونين و البيتانين! هذه المضادات الفعّالة للأكسدة تساعد الكبد على التخلـص من الأحماض الدهنيّة و تحميه من التليّف و الإلتهاب التشمّعي اي Hepatite A et B!
٦- الحنطة السوداء:
تعتبر الحنطة السوداء الغنيـة بالألياف النبتة المثاليّة لخفض مستوى الكولسترول و السكر في الدمّ! تحتوي هذه النبتة العلاجيّة على أحماض فينوليّة لها خصائص مضادة للأكسدة و تساعد على الوقاية من بعض أمراض السرطان و الأمراض القلبيّة الوعائيّة!
٧- نبتة الجرجير:
ثبت علميـاً ان اللذين يستهلكون نبتة الجرجير كل يوم على شكل سلطة يتخلّصون من نسبة عاليّة جداً من الموادّ المسرطنة، و ذلك بسبب المفعول المضاد للأكسدة المرتفع  جدّاً الذي يتمتّع به الجرجير! لذلك ينصح بإدراجه بشكل منتظم في ايّ نظام غذائي!
٨- الخوخ المجفّف:
الخوخ المجفّف هو العلاج الطبيعي الأمثل لمشاكل الأمعاء، و أهمّها الإمساك: يحتوي على ثلاث مسهّلات طبيعيّة، هي حمض الطرطير، الإيساتين دي فنيل، و السوربيتول. بفضل هذه المواد، تتحسّن عمليّة انتقال الطعام عبر الأمعاء و تصريف السموم!

الفئات الصحة

التعليقات