أسرار

كيف تتقبل النقد أثناء العمل

من خلال هذه المقالة، تعلم كيف تتقبل النقد وتقوم بعملك بأفضل شكل ممكن.

لا تعتبر النقد موجهاً لك شخصياً. إذا كان لديك زميل في العمل لديه انتقادات لك، تذكر أنه لا يعني بالضرورة انه لا يحبك، أو أنك لست جيدا كفاية في وظيفتك. زميلك يحاول وببساطة أن يضمن أنك تقوم بعملك بأفضل ما يمكن.

استمع بعناية. إذا تجاهلت التعليقات الانتقادية، فإنه مقدر لك أن تكرر نفس الأخطاء. دون الملاحظات وذكر نفسك باستمرار كيف تصلح هذه المشكلة.

اسأل نفسك ماذا يمكن أن تتعلم من هذا النقد. إذا شعرت أنك تزداد غضباً أو دفاعيةً، كرر السؤال ‘ماذا يمكنني أن أتعلم؟’

حلل وقيم ما سمعت. أنت تحتاج إلى وقت لمعالجة المعلومات، وإلى تحديد ما اذا كان انتقادا صالحاً وتقرر ما عليك القيام به لحل المشكلة أو تصحيح الخطأ.

لا تحمل أية ضغينة. إن بقيت غاضباً أو مضطرباً حيال الانتقاد سوف تؤثر على عملك في المستقبل. ضع الأخطاء جانباً وركز على القيام بأداء أفضل في المهمة المقبلة

تذكر، كل ما يحدث هو لسبب ما. إذا كان زميل في العمل لا يعاملك بحرارة، أو رئيسك عين شخصاً غير كفوء كأفضل موظف لهذا الشهر، فإن هذا يعني عادة شيئاً جيداً، لأن شيئاً أفضل بكثير بانتظارك . لا يذهب سدى أي عمل شاق.

كن سعيداً مهما كانت الانتقادات ولا تسمح لها أن تؤثر عليك سلباً .

تحقق مرة أخرى من عملك. عند الانتهاء، وقبل تسليمه إلى المشرف الخاص بك، تأكد من أنك راجعت كل شيء بعناية. بإمكان هذا أن يساعدك على تجنب الاخطاء الساذجة والتأكد من أن رئيسك في العمل لن يزعجك بمشاكل بسيطة.

الفئات الحياة المهنية

التعليقات