أسرار

كيف تعرفين إن كان لا يزال يحبّك؟

مفهوم الحبّ يختلف بعد الزواج، وقد برهنت التجارب أنّه مع الوقت يخفّ جنونه ولهيبه ليصبح حباً عاقلاً، حكيماً وناضجاً!
ولأن المرأة بطبعها تحبّ على الدوام أن تشعر بأنّ زوجها يحبّها ومتيّم بها ولا ينظر إلى غيرها فقد يتسلّل الشكّ والخوف إلى نفسها عندما يتحوّل الشغف إلى شعور هادئ يطبعه الاحترام والاهتمام فقط، ومن هنا ينبغي ان ترصدي سلسلة من العلامات التي تبرهن أنّ زوجك لا يزال عاشقاًً لك وما عليك إلا أن تجيبي على الأسئلة بينك وبين نفسك وتحدّدي ما يتوجّب عليك فعله لإضرام جذوة الحب من جديد!
mm
١- هل يقضي الكثير من الوقت معك؟
إن كان زوجك يحاول بإستمرار أن يبتعد عنك ويقضي معظم أوقاته خارج المنـزل، فهذه علامة سلبّية قد تستدعي القلق! ان كان يتسلّل الى الفراش بعد منتصف الليل، و يهمّ بالمغادرة باكراً بحجة العمل، فهذه اشارة واضحة ان مشاعره تجاهك قد اعتراها الفتور! أمّا إذا كان العكس هو الصحيح وزوجك يستغلّ ادنى مناسبة للبقاء بقربك، فهذه علامة جيدة تدلّ على أن الحبّ ما زال موجوداً!
٢- هل ينتقدك بإستمرار؟
إذا كان زوجك ينتقدك بإستمرار ويحاول وضع اللوم عليك دائماً حتّى لو كان هو المخطئ، فهذا الوضع قد يستدعي القلق، فالزوج العاشق متفهّم ويساعدك لإيجاد الحلول للمشاكل التي تعترض طريقكما، أما إن كان يترصّد أخطاءك وعيوبك ويعطي الملاحظات تلو الملاحظات فهو ينظر إليك بعين النقص و اللامبالاة!
٣- هل هو متسامح؟
إذا كان زوجك متسامحاً عموماً، حتى في اوقات الخلافات، ويغضّ النظر عن الأخطاء الصغيرة التي قد تقومين بها، فهذه علامة جيّدة لأن الإنسان العاشق يسامح ولا يحقد على من يحبّ!
٤- هل يعاملك بإحترام؟
إن كان زوجك يعاملك بإحترام ويهتمّ بك، فهذا دليل قاطع على أنّه لا يزال يعشقك ويحبّك، أما إن قلّل من احترامك وتعمّد إهانتك خاصة أمام الآخرين فهذا مؤشّر سلبي على خروج الحبّ من القلب!
٥- هل يساعدك في الأشغال المنزلية؟
الرجل المحبّ يقف جنباً إلى جنب مع امرأته ويساعدها في التنظيف والطبخ ورعاية الأطفال بدافع الاهتمام والمشاركة، لكن إن أصبح يتهرّب من ذلك ولا يكلّف نفسه عناء تخفيف الأعباء عنك فهو بكل تأكيد غير مهتّم لأمرك!
٦- هل يتذكّرك في المناسبات السعيدة؟
عندما يحب الرجل امرأة فإنه ينتظر بشغف كل المناسبات السعيدة كي يهديها ما يسرها ويرضيها، أما إن لم يكن يهتم لأمرها فإنه بكل تأكيد سينسى لتمرّ المناسبة وكأن شيئا لم يكن، لذلك راقبي تصرفاته معك في المناسبات خاصة عيد ميلادك ويوم زواجكما.
٧- هل يمدحك أمام أهله؟
إن كان زوجك يمدحك أمام أهله ويتعمّد تعداد حسناتك وإيجابياتك بمناسبة وبدونها فهو بالتأكيد لا يزال عاشقاً لك، حريصاً على رضاك.
٨- هل يراضيك إن غضبت؟
محاولة الزوج بشتى الطرق إرضاء زوجته إن غضبت من أكبر علامات الحب، إذ لا يهنأ له بال حتى يراها تضحك وتبتسم، لذلك إن رأيته لا يسأل عنك ولا يسترضيك حال أخذك على خاطرك منه كما في السابق فاحذري لأنه إن تركك لأيام دون أن يقربك أو يحاول إضحاكك أو يطلب العفو والسماح فالمعنى أنه بدأ يملّ منك!
٩- هل يتركك وحيدة بعد ممارسة الجنس و يخلد الى النوم؟
ان الزوج العاشق لا يكتفي بلحظات الجماع مع المرأة التي يعشقها، بل يبقى معها بعد الذروة و ينظر في عينيها ليرى علامات الرضى على وجهها! و هو لا يخلد الى النوم مباشرةً بعد ممارسة الجنس الاّ ان كانت مشاعر الحبّ قد تلاشت تماماً من قلبه، و لم يبقى الاّ الشهوة المجرّدة من ايّ عاطفة!

الفئات الحياة الجنسية والعاطفية

التعليقات