أسرار

لم تعشق النساء شخصيّة “جايمس بوند”؟

توصّل علماء النفس الى تفسير ظاهرة “جيمس بوند” و شرح كيفيّة تأثيره على قلوب النساء اللواتي يجدن في شخصيّته سحراً لا يقاوم! و يبدو ان عوامل السحر الرجوليّ التي تجسّدها هذه الشخصيّة قد تسمح لأيّ شاب بالسيطرة على مشاعر السيّدات، تماماً كما يحصل في سلسلة أفلام اسطورة الجاسوسيّة الحديث “جيمس بوند”!

 

١- الثقة الكاملة بالنفس:
يبدو العميل “بوند” واثقاً بنفسه الى ابعد الحدود، ممّا يجعله مثيراً للجنس اللطيف! و يظهر ان الثقة التامّة بالنفس تعطي نتائج افضل من التفكير الموضوعي و العقلانيّة! لا احد يفضّل المتواضعين على الواثقين بأنفسهم! لدى “بوند” شخصيّة العميل السرّي المدرّب: ان هذه الشخصيّة تميّز افراد فرقة التدخلّ “سوات” عن سواهم بميزة محدّدة، هي الثقة المفرطة بالنفس، ممّا يمنح ثباتاً عاطفيّاً و صلابة نفسيّة في وجه المصاعب و الأخطار!

 

٢- الهدوء:
العميل “ج.بوند” هو دائماً هادئ. حتى في اصعب الظروف، و عندما يتعرّض للقتل، لا يفقد ابداً هدوءه! لا يتحرّك بدون جدوى، و نادراً ما تراه يحني ركبتيه او يحرّك يديه تحسّباً لخطر ما، دون ان يكون في وضعٍ قتالي! يتكلّم بهدوء و لا يستعجل الأمور! انّها صفات جذّابة! عيناه ترصدان الطريدة الأنثوية، ممّا يجعل النساء تقع في غرامه! امّا هو فلا يبدي اعجابه بهنّ، و هذا يزيد من جاذبيّته! هو دائماً غامض و لا يبتسم الاّ نادراً، يجيد لغّة الجسد و يعرف كيف يبدو مثيراً للجنس اللطيف!

 

٣- العين الثاقبة:
ان العميل بوند يتمتّع بعين فاحصة تجعله يعرف من سيكسب ثقته، و من عليه ان يحترس منه! هذه الميزة تساعده ايضاً في علاقاته الجنسيّة: انّه قادر ان يعرف متى ستستسلم له الأنثى من خلال عينه الفاحصة! و العلم الحديث يؤكّد هذه النتيجة، فالرجال الوسيمون قادرون اكثر من سواهم على تحديد الأنثى التي ستنجذب اليهم!

 

٤- الجمع بين الصفات الرجوليّة:
ان العميل” ج.بوند” يجمع بين الوسامة، السحر، و المجازفة، و هي بالتحديد ما ترغب به النساء الجميلات في الرجال اللذين تواعدهم! النساء الشهوانيّات يفضّلن الرجال الأشقياء، اللذين يمتازون بالسحر الرجولي! و العميل “بوند” يمتلك هذه الصفات، التي تجمع بين الجاذبيّة الجسديّة و السيطرة الذكرّية!

 

٥- السخاء و البذخ:
المعروف ان الرجال اللذين يصرفون المال بسخاء، و خاصّةً في الكازينوهات الفخمة، يتمتّعون بجاذبيّة مميّزة تجاه النساء! و في الوضع الذي يعيشه ” بوند”، يبدو ان الرجل ذو الطبع السخّي الذي يقامر بينما تحيط به السيّدات، ينجح تماماً في جذب المرأة التي يرغب بها!

 

٦- روح المرح و سرعة البديهة:
العميل “بوند” يعرف تماماً قدرّة روح الدعابة على استمالة النساء! فالمرأة بطبيعتها تنجذب الى الرجال المرحين، لأن روح الدعابة هي مؤشّر على الذكاء و الفطنة! و قد تشير هذه الميزة الى عدد النساء اللواتي يعاشرهنّ الرجل!

 

٧- الإثارة:
ان معظم النساء يقعن في حبّ العميل “بوند” لأنّه شخصيّة مثيرة، و هذا الطبع يلعب دوراً اساسيّاً في العلاقة العاطفيّة! حتى النساء الخطيرات اللواتي يحاولن قتل “ج.بوند” يقعن في غرامه! و غالباً ما يوصف هذا الطبع بالمتعصّب جنسيّاً، لأنّه يحاول السيطرة كليّاً على المرأة، لكنه يجعل “بوند” اكثر جاذبيّة في نظر النساء!

 

mm

الفئات الحياة الجنسية والعاطفية

التعليقات