أسرار

هذه الأطعمة تقوي الرغبة الجنسية طبيعياً

هل تساءلت يومًا ان كان تناول أطعمة معينة يمكن ان يزيد من الرغبة الجنسية لديك؟ عرف منذ سنوات بان الافوكادو هو منشّط جنسي طبيعي، كما وارتبطت الشوكولاته منذ القدم بالشهوة، وليس بالصدفة ان يتم تصنيعها على شكل قلوب! لكن هل هناك اثبات ايضا في العلم الحديث على هذه الافتراضات؟ اظهرت الدراسات ان بعض انواع الأطعمة تساهم بشكل مباشر في زيادة و تحفيز الرغبة الجنسيّة، او ما يعرف بال” ليبيدو” او الطاقة الجنسيّة:
١- الجرانولا
الجرانولا وهي عبارة عن خليط من الشوفان والمكسرات والعسل والفواكه المجففة غنية بالحمض الاميني “L-Arginine ” الذي يزيد من تدفق الدم ، وقد اظهرت الدراسات ان الـ L-Arginine يحسّن الاداء الجنسي لدى الرجال ، بينما لم يتم فحص تاثيره على النساء، ولكن يعتقد ان له تاثيرات مماثلة.
٢- الكرفس:
يحتوي الكرفس بشكله الطبيعي على هرمون الذكورة اندروسترون، الذي يمكن ان يعمل كهرمون يحفّز الشهوة. كما وان النساء اللاتي يتناولن الاطعمة التي تحتوي على الاندروسترون من المرجح بان يشعرن بتحسّن الحالة المزاجية، وفقا لما وجدته الدراسة التي نشرت في مجلة Journal of Fertility and Sterility.
٣- الموز:
هل تشعر ان الموز يمدّك بالطاقة وكانه “قنبلة طاقة صفراء”؟ انت مصيب تماماً! الموز غني بفيتامين B الذي يحول الكربوهيدرات الى وحدات طاقة، والتي يمكن ان تساعد جسمك على انتاج الهرمونات الجنسية مثل التستوستيرون. ينصح بتناول الموز قبل بضعة ساعات من ممارسة الجنس، للحفاظ على مستويات عالية من الطاقة الجنسيّة!
matchmallows-chocolate
٤- الشوكولاته الداكنة:
وجدت دراسة ايطالية حديثة ان النساء اللاتي تناولن الشوكولاته بشكل يومي اصبحن اكثر اشباعاً في حياتهن الجنسية وازدادت لديهن الرغبة الجنسية! ان الشوكولاته الداكنة تحتوي على مواد كيميائية تسبّب الاسترخاء، الشعور بالنشوة والمتعة! مادة الفينيل – تيلامين (Phenethylamine) الموجودة في الشوكولاته تثير شعوراً مماثلاً لشعور الوقوع في الحب، لانها تساهم في انتاج هرموني الاندورفين و الدوبامين!  بالاضافة الى ذلك، فان الكاكاو يحمل فوائد صحيّة اضافية لاحتوائه على مضادات  للاكسدة (Antioxidant)!
٥- بذور الكتان:
ان تناول ملعقة صغيرة من بذور الكتان يساعد على زيادة هرمون التستوستيرون في الجسم! تحتوي بذور الكتان ايضا على الاحماض الدهنية المهمّة مثل الاوميغا 3 والاوميغا 6، التي تساعد على انتاج الهرمونات الجنسية لدى النساء! اذا لم يكن هنالك ما يكفي من الاحماض الدهنية في الجسم، فان ذلك يتسبّب في هبوط مستوى الهرمونات في الجسم وكذلك الرغبة الجنسية، و اثبتت الدراسات ان المكسّرات ايضا تعطي نتيجة مشابهة!
٦- الفاصولياء، الارز الكامل، الكاجو، بذور عبّاد الشمس والفستق:
هذه الاطعمة تحتوي على الزنك، المعدن الذي يحتاجه الجسم لانتاج هرمون التستوستيرون. غالبا ما يكون الزنك منخفضاَ لدى الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي، ولذلك فهو ضروري لحياتكم الجنسية.
٧- سمك السلمون:
للتمتّع بالجنس بشكل جيد، عليك ان تشعر بحالة نفسّية جيدة. ان سمك السلمون يحتوي على الكثير من احماض الاوميغا 3، ولذلك يعتبر محسّناً طبيعياً للحالة المزاجيّة! يوفّر السلمون ايضا كميات كبيرة من فيتامين D. فقد وجد الباحثون في جامعة تورونتو ان فيتامين D يزيد من مستويات السيروتونين في الدماغ، مما يؤدي الى الشعور بالاسترخاء ويمنع تدنّي الحالة المزاجية، بشكل  مماثل لعمل مضادات الاكتئاب!
٨- الثوم:
على الرغم من ان الثوم هو سيء السمعة لناحيّة رائحة الفم المنفرة، وخاصةً ضمن السياق الجنسي، ولكنه يستحق التقدير لفوائده الجنسيّة! الثوم يحتوي على مادة الاليسين، التي تزيد من تدفّق الدم الى الاعضاء الجنسية. بالاضافة الى ذلك، فانه محفّز طبيعي للرغبة الجنسية! ولكن على الاغلب سوف تحتاج الى استهلاك مطهّر للفمّ شديد الفعّاليّة بعد تناوله، لتتجنّب الرائحة المنفرة للشريك الجنسي!
٩-الافوكادو:
اطلق قديماً على الافوكادو لقب شجرة الشهوة، وليس عبثا على ما يبدو! فالافوكادو يساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، لانه غني بحمض الفوليك، الذي يساعد الجسم على تحليل البروتينات، وبذلك يوفر له مستويات اعلى من الطاقة! يحتوي الافوكادو ايضا على فيتامين B6، الذي يزيد من انتاج الهرمونات الجنسية لدى الرجال، والبوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم عمل الغدة الدرقية لدى النساء.
اخيراً، من المهّم ان نذكر طعاماً لا يؤكل و لا يمكن شراؤه من المتجر، لكنّه بالتأكيد المحفّز الأضمن و الأقوى للرغبة الجنسيّة لدى الشريكين: انّه طبعاً الشعور المتجدّد بالحبّ الذي يشعل الرغبة الجنسيّة في جميع الأوقات، دون ايّ آثار جانبيّة!

الفئات الحياة الجنسية والعاطفية, الصحة

التعليقات