أسرار

 

٤ أمور لا يمكنك القيام بها أثناء مقابلة عمل

بمجرد أنك حصلت على مقابلة عمل، لديك فرصة واحدة لتبهر مدير التوظيف. للقيام بذلك، هناك بعض الأمور التي يجب تجنبها مهما كان الثمن.
١- لا تظهر أبدا من دون أسئلة جيدة. “إجراء المقابلات هو مثل مكالمة المبيعات، فأنت تكشف حاجة وتحاول ملأها”، كتب كيرشنر. “جد الحاجة الحقيقية عن طريق طرح أسئلة جيدة. فأنت أيضاً تجري مقابلات معهم، لذلك هذه فرصتك لمعرفة المزيد عن الوظيفة، والشركة، والمدير، والثقافة، الخ.”
إليك بعض الأسئلة الجيدة:
كيف ترى هذا المنصب يتطور في السنوات الثلاث المقبلة؟

هل تستطيع أن تخبرني قليلاً عن الفريق الذي سأعمل معه؟

ما هي مخاوفك أو تحفظاتك عني لهذا المنصب؟

٢- لا تتجنب أبداً الاتصال العين أو إرسال رسائل سلبية.سوف يراقبونك كيف تتواصل ويحاولون تصورك وأنت تتفاعل مع عملائهم وموظفيهم، يوضح كيرشنر. تجنب التململ، حافظ الاتصال بالعين، استمع عن كثب. لا تتبلكم في الإجابة على الأسئلة، ولا تتكلم كثيراً. إستمع  ٦٠٪ وجاوب ٤٠٪ كقاعدة.”

٣- لا تسأل عن التعويض، الفوائد، أو العطل. سوف يعتقدون أن كل ما يهمك هو المال وأنك ستتركهم لعرض أفضل. ومع ذلك، إذا تكلم صاحب العمل بالموضوع، فهذا مؤشر جيد ويمكنك مناقشته. أجب عن أسئلتهم بصراحة وصدق.

٤-لا تتكلم بالسوء عن الشركة التي كنت تعمل فيها. انتقاد الشركة أو مديرك ليس ابدا بفكرة جيدة. قد يعتقدون أنك لا يمكن أن تعمل بشكل جيد مع الآخرين. كذلك لا تفصح عن أي شيء من شأنه أن يعتبر معلومات سرية.”

الفئات الحياة المهنية

التعليقات