أسرار

٤ اسئلة للطرح قبل الزواج

٥ اسئلة للطرح قبل الزواج

هل الزواج يناسبك؟ ماذا يجب أن تأخذي بعين الإعتبار قبل أن تتخذي هكذا قرار؟ اسألي نفسك هذه الأسئلة:

لماذا تتزوجين؟
كوني صادقة وقيمي الأسباب الكامنة وراء الخطوبة. اكتبي قائمة بإيجابيات وسلبيات شريك حياتك وعلاقتكما. إذا كنت تجبرين نفسك على الزواج – لا تفعلي. إذا كنت تجبرين خطيبك على الزواج – لا تفعلي! تأكدي من أنك لا تتزوجين من أجل الهروب أو تجنب شيء. هل لطالما أردت الزواج؟ هذا ليس سبباً كافياً. إذا كنت تشعرين بالغثيان خلال التسوق لفستان الزفاف أو تشعرين بالمرض في كل مرة تلتقين المتعهد، استمعي إلى جسدك.

هل تعرفين وتثقين بتاريخ شريك حياتك الشخصية؟
أفضل مؤشر للسلوك المستقبلي هو السلوك الماضي. تعلمي منها. كيف كان شريك حياتك يتصرف في العلاقات الماضية؟ كيف تصرفت معك؟ ماذا تعلم شريكك عن الزواج من والديه؟ انظري عن كثب إلى والدي شريك حياتك لأن الأطفال يتعلمون من ما يعيشون.

هل خططتما للزواج – أو مجرد حفل زفاف؟
الكعكة والزهور كلها مثيرة، ولكن هناك المزيد على المحك. حفل زفافك هو يوم؛ أما الزواج هو عمر. أنت لا تريدين فقط أن تكوني متزوجة. أنت تريدين أن تكوني متزوجة بسعادة. فكري في السنوات ال ٥٠ المقبلة. ضعي على الأقل نفس القدر من الوقت والجهد الذي تستخدمينه للتخطيط لحفل الزفاف في التخطيط لزواجك. طور اتفاق ما قبل الزواج مع شريك حياتك، يحدد كيف عليكما التعامل مع الأطفال، الانضباط، الجنس، المال، تقسيم العمل، الدين، الوظائف، والتقاعد. إذا لم تخططا أو تناقشا هذه المواضيع، فلن تكوني قادرة على دمج بحياة شخصين معاً بنجاح.

هل تستثمرين أكثر مما تستطيعين أن تخسري؟
انظري إلى تكلفة علاقتكما. إذا كان عليك التخلي عن أصدقائك، وظيفتك، أو أسرتك، على سبيل المثال، فإن الكلفة عالية جدا. إذا انهار كل شيء، هل ستصبحين مفلسة عاطفيا؟ فمن الأفضل أن تكوني سليمة وحدك، من أن تكوني مريضة مع شخص آخر.

الفئات الحياة الجنسية والعاطفية

التعليقات