أسرار

ما هي افضل السيّارات لعام ٢٠١٦؟

استناداً الى التقرير السنوي الذي تنشره المجلّة الالكترونية “تقرير المستهلك” عن لائحة السيارات التي لاقت اعلى نسبة من الاستحسان لدى المستهلكين في العالم، تتصدّر سيارة الشحن “فورد ف-١٥٠” فئتها في لوائح تصنيف السيارات الفرديّة لعام ٢٠١٦.
ان هذه المركبة، التي تمتاز بهيكل خفيف من الالمنيوم و توفير في مصروف المحروقات، هي سيارة الفورد الاولى التي تفوز بهذا المركز منذ عام ٢٠١٢، و تتصدّر فئتها للمرّة الاولى منذ ١٩٩٩! و قد اثنت المجلّة على هذه المركبة بسبب توفيرها للمحروقات، مقطورتها الهادئة و الرحبة، و نظام التحكّم السهل و المريح!
من جهة ثانية، هناك الكثير من الماركات المجدّدة التي تصدّرت لائحة السيّارات. و من ابرزها النماذج الجديدة لسيارة “ليكسوس RX” التي تصدّرت فءاتها بعد غياب طويل!
امّا في السيّارات الرياضيّة، فالاّولى كانت سيارة “اودي”، و تلتها “سوبارو”! ثم حلّت “ليكسوس” في المرتبة الثالثة و “بورش” في المرتبة الرابعة، تليهاً سيارة “ب.م.دبليو” و “مازدا” في المرتبتين الخامسة و السادسة.
اخيراً، حلّت “تويوتا”، “كيّا” و “هوندا” تباعاً في المراتب الثامنة، التاسعة، و العاشرة!

 

و تستند معايير التصنيف المعتمدة في مجلـة “تقرير المستهلك” على سلسلة من التجارب يجريها فريق من الخبراء في المجلّة، اضافةً الى درجة المصداقيّة التي تنبع من استطلاعات آراء القرّاء! و اللافت ان “فورد”، لينكولن، و شيفروليه تمّ تصنيفها في منتصف اللائحة التي تتضمّن ٣٠ ماركة للسيّارات، في حين حلّت سيّارات “فيات كرايزلر” بما فيها سيّارة الجيب في المراتب الاخيرة!
فيما يلي ابرز المراتب المصنّفة:
١- تصدّرت “تويوتا كامري” فئة سيّارات السيدان المتوّسطة الحجم، و اطاحت بحاملة الصدارة السابقة “الهوندا اكور”! و قد اثنت المجلّة على التصميم المريح، الشفافيّة و درجة الامان التي تتمتّع بها هذه السيّارة!
٢- حلّت سوبارو في المرتبة الثانية بعد ان فازت بفئتين من السيّارات المصنّفة: “الفورستر” تميّزت بنظام الدفع الكامل، و “الامبريزا” تفوّقت بمتانتها، الامان في تجهيزاتها، و تقييم نتائج الصدمات!
٣- تصدّرت “الشيفروليه امبالا” في فئة السيّارات الاوسع حجماً، و هي السيّارة المنزلية الوحيدة المتصدّرة الى جانب “فورد ف-١٥٠”! و قد تميّزت بالقيادة المريحة، و درجة التحكّم السريعة!
و قد تمّ استثناء السيارات غير المعروضة البيع، مثل &فولسفاغن” و “اودي ديزل”! و كانت شركة “فولسفاغن” قد اقرّت بتلاعبها بنتائج اختبارات الانبعاث، ممّا افقدها اهليّتها!
اخيراً، تمّ اختيار “اودي” الماركة ذات السمعة الاقوى بين مصنّعي السيارات، استناداً الى مجلّة “تقرير المستهلك”، في حين كانت “بويك” السيّارة الاميركية الصنع الوحيدة التي تمّ تصنيفها ضمن المراتب العشرة الاولى!

 

matchmallows-chocolate

الفئات أسرار التكنولوجيا

Tags:  

التعليقات