أسرار

ما هي حسنات ان تبقى عازباً؟

بالرغم من الميزات العديدة للزواج او الإرتباط، لا تزال العزوبيّة توفّر الكثير من الحسنات! يمكنك ان تظلّ سعيداً اثناء فترة العزوبيّة، و اليك الأسباب التي تشجّعك على البقاء عازباً:

 

١- انت تتمتّع بحريّة كاملة:
لست مقيّداً بحدود الإلتزام! انت حرّ في متابعة احلامك او اهدافك دون قيدٍ او شرط! لست مجبراً على تغيير هويّتك او عاداتك، لن تجد حريتّك الاّ في خصوصيّتك الكاملة!

 

٢- لديك مجموعة مقرّبة من الأصدقاء:
استناداً الى الدراسات، عندما تتزوّج، يكون اهتمامك مركّزاً على شريكك! و عندها، قد تفقد اتّصالك بأصدقائك! لذلك ستتحسّن علاقتك باصدقائك ما دمت عازباً!

 

٣- لن تعود قلقاً بشأن المسائل الماديّة:
ان كلً علاقة تأتي بإستثمارٍ ما! ايّ انّك مجبر على الإستثمار ماديّاً في ايّ علاقة حميمة! بالطبع، ليس لديك مدخول مزدوج، لكن تأمّل قليلاً بالمبالغ التّي تصرفها على المناسبات الخاصّة، دعوات العشاء، شراء الهدايا، و سواها! ان المال يلعب دائماً دوراً محوريّاً في كلّ العلاقات، و يشكّل سبباً للقلق بين الأزواج!

 

٤- ستكون مرغوباً اجتماعيّاً:
ان معظم الناس ينجذبون الى الأشخاص العازبين و يودّون ان يقيموا علاقات صداقة معهم! و قد بيّنت الدراسات ان الأشخاص العازبين لديهم فرص افضل في اكتساب صداقات جديدة من المتزوّجين!

 

٥- ستنام بشكلٍ افضل:
اظهرت جميع الدراسات انّك ستنام بشكلٍ اعمق ان نمت وحيداً، ممّا سيؤدّي الى تحسّن في ذاكرتك و قدراتك المعرفيّة!

 

٦- انت تتمتّع بلياقة بدنيّة افضل:
غالباً ما يميل المتزوّجون الى فقدان اهتمامهم بمظهرهم الخارجي! و تبيّن الإحصائات ان العازبين يتمتّعون بلياقةٍ بدنيّة افضل و يهتمّون اكثر بشكلهم الخارجي!

 

٧- لديك الوقت لتفكّر ما هي اهدافك في الحياة:
بشكلٍ عام لا يكون تفكيرك مشوّشاً او ملتبساً عندما تكون عازباً! سيكون لديك الوقت الكافي للتفكير مليّاً بهذه الأمور التي تريد تحقيقها و اتّخاذ قرارات حكيمة بشأنها!

 

٨- سيكون لديك حياة جنسيّة افضل:
استناداً الى الإحصاءات، يبدو ان العلاقة الزوجيّة لا تضمن دائماً الدرجة الكافيّة منً الحميميّة! و تظهر غالباً ان الأشخاص العازبين يمضون وقتاً افضل في غرفة النوم، حتّى ان كانت اللقاءات الحميمة اقلّ حدوثاً من المتزوّجين!

 

٩- ستكون خياراتك العاطفيّة مفتوحة:
لن تجد سبباً واحداً للشعور بالذنب عندما تخرخ في موعد عاطفي، او عندما تبحث عن شريك( او شريكة)! سيكون بوسعك اكتشاف علاقات جديدة و مشوّقة عندما ترغب بذلك!

 

١٠- سيكون لديك المزيد من الوقت للإهتمام بتطوير نفسك:
ان الوقت الطويل الذي تقضيه في التحدّث على الهاتف او كتابة الرسائل النصيّة الى زوجتك، يمكنك استخدامه لتحقيق اهداف اكثر اهميّة، مثل تنمية قدراتك و مهاراتك في العديد من الحقول العلمية او التقنيّة!

 

matchmallows-chocolate

الفئات الحياة الجنسية والعاطفية

التعليقات

  • Posted: January 6, 2016 15:06

    dadi

    العزوبية جميلة لاكن الزواج احمل