أسرار

هل انت المرأة المثالية التي يقع في حبّها الرجال؟

أظهرت دراسة جديدة لقسم العلوم الإنسانية التابع للجامعة الفدرالية البرازيلية بأن هناك مواصفات ومزايا معينة عند المرأة تجعل الرجل يقع في حبّها، ويعود ذلك لحقيقة أن الرجل لا يستطيع أن يخفي الأمور لفترة طويلة، ومن السهل على المرأة أن تكتشف ما يكنّه تجاهها، ولكن الرجل الذي يتبع العقل والمنطق يقع ضحيّة التعقيدات العاطفية للمرأة، التي لا يستطيع فك ألغازها.
كما أن رفض المرأة للرجل غير المناسب يأتي في وقتٍ مبكر، لأنها تتّبع عواطفها في تمييز الأمور وتحليلها، بينما لا يتمكّن الرجل من رفض المرأة بالسرعة ذاتها! إنه يبقى يدرس حالتها ويحلّل ويفكّر حتى يصل إلى درجة العجز في اتّخاذ القرار المناسب تجاهها! المرأة على حد وصف الدراسة، تعتبر أكثر ذكاءً من الرجل في مجال العلاقات العاطفية والاجتماعية والإنسانية بشكل عام!

 

أن عدداً كبيراً من الرجال، تصل نسبتهم الى حوالي ٦٥٪ بحسب الإحصائيات العالمية، يخلطون بين الحبّ والانجذاب! والفرق كبير بين الحالتين، خاصةً إذا كان الإنجذاب مبنياً على الناحية الحميميّة، ولكن الحبّ الحقيقي لا ينتهي مهما مرّت السنين و الصعاب! وهنا يجب أن يأخذ الرجال الحيطة والحذر، و يحاولوا التميّيز بين الجاذبيّة الجنسيّة والعلاقة المبنية على الحبّ!
متى استطاع الرجل أن يفرّق بين الجاذبيّة والحبّ فإنه سيكون قادراً على اختيار المرأة التي يمكن أن يقع في حبّها! كما أن مواصفات الجاذبية واضحة ومعروفة، وينبغي على الرجل فهمها، لكي لا يقع في اختيار خاطئ! الجاذبيّة تعني رغبة جامحة تجاه امرأة، ولكن الحب يذهب إلى أبعد من ذلك بكثير! فما هي مواصفات المرأة التي يمكن أن تجعل الرجل يقع في حبها؟

 

اوّلاً: المرأة المتميّزة:
أكّدت الدراسة أن الحريّة التي يتمتّع بها الرجل في المجتمع أكبر بكثير من حرية المرأة، ولذلك فهو ربما يتعرّف إلى نساء كثيرات، ويعطي تقييمه لهّن في قرارة نفسه. فإذا استطاع أن يشعر بأن المرأة التي أمامه تشد انتباهه من حيث إنها تختلف عن نساء كثيرات بسبب تمتّعها بميزات خاصة، فهي قد تكون المحظوظة من حيث وقوعه في حبها!

 

ثانياً: المرأة التي يخشى أن يفقدها:
إن الرجل يتعلّق جدا بالمرأة التي يشعر بأنه لا يستطيع فقدانها، لأنه لا يستطيع الاستمرار في الحياة من دونها! فإذا شعر بأنه مرتبط ارتباطاً وثيقا بامرأة ولا يمكنه أن يتصوّر فقدانها أو حتى أن تتخلّى عنه، عندها يمكن أن يقع في حبّها!

 

ثالثاً: المرأة التي تحترم نفسها وتطلب الاحترام من الآخرين:
إن نسبة ٧٠% من الرجال لا يحبّون المرأة السهلة، التي يمكن أن تسلّم نفسها بسهولة للرجل. ومن الشائع أن الرجل يحبّ ويتمّتع بتتبّع المرأة الصعبة، التي تحترم نفسها وتفرض احترامها على الآخرين، بل إنه يفضّل أن تطلب منه أن يحترمها، لأنها ليست سلعةًً لا قيمة لها، بل هي إنسانة بحاجة إلى احترام الرجل لها بشكل كبير! هذا النوع من النساء هو الذي يمكن أيضاً للرجال الوقوع في حبهّن الى اقصى حالات الشغف!

 

رابعاً: المرأة السعيدة مع نفسها:
إن الرجل يفضّل أيضاً المرأة التي تكون سعيدة مع نفسها، لأن ذلك يعني أنها يمكن أن تسعد الآخرين! ومن المنطق أن يفكّر في هذا الاتجاه، لأنه ثبت أن المرأة التي تشعر بالسعادة مع نفسها قادرة أكثر من غيرها أن تسعد من معها! وهذا يسهّل الطريق أمام وقوع الرجال في حبّها!

 

خامساً: المرأة التي يمكن أن يفتخر بها:
إن نسبة كبيرة من الرجال يقعون في حب المرأة التي يمكن أن يفتخروا بها عندما تكون بجانبهم، ويعرّفوها على الأقرباء والأصدقاء. وهذا يتضمّن بشكل منطقي المرأة التي تعرف الاعتناء بنفسها، وتتمتّع بذوق رفيع، وتعرف كيف تتحدّث وتظهر الذكاء في حديثها!

 

سادساً: المرأة التي يشعر الرجل بأنها لن تعقّد حياته:
إن الرجل لا يحبّ المرأة التي يشعر بأنها ستعقّد حياته، وهذا يتضمن ألاّ تكون امرأة غيورة جداً أو متحكّمة أو تجعله يشعر بأنه في سجن ومقيّد الحركة! والغالبية العظمى من الرجال لا يقعون في حب المرأة المعقّدة، التي تعطي الشعور بأنها تعاني من عقد نفسية!

 

سابعاً: المرأة التي تثير اهتمامه طوال الوقت:
أوضحت الدراسة أن الرجل يحب كثيراً المرأة القادرة على إثارة اهتمامه بأسلوبها المرح وخفّة دمها، وهذا ما يجعل الملل يطفو على السطح، فالرجل لا يحبّ المرأة الممّلة وكثيرة الشكاوى!

 

ثامناً: المرأة التي تساعده عندما يكون بحاجة للمساعدة:
الرجل نادراً ما يطلب مساعدة المرأة إذا شعر بأن ذلك سيضعف من شأنه أو هيبته، او يقلّل من رجولته امامها! ولكن إذا أظهرت المرأة أنّها تهتّم بهذه الأمور وأنّها مستعدة لمساعدة رجل يحتاج فعلاً لوقوفها الى جانبه، فهي تكبر في عينيه، وقد يكون هذا بداية الطريق باتّجاه وقوعه في حبّها!
mm

الفئات الحياة الجنسية والعاطفية

التعليقات