أسرار

نصائح لإحداث فرق في تعليم طفلك

يهيمن التعليم على حياة معظم الاطفال في سن المدرسة والمراهقين، ومع ذلك الامهات والآباء لا يعرفون دائما كيف يتحدثون عن المدرسة، العلامات، ومشاكل المدرسة. أحياناً يتعلم الاطفال أشياء في المدرسة لا نفهمها، لذلك قد نعتقد أننا لا نملك الكثير لنقدمه لمساعدة أطفالنا على تحقيق النجاح في المدرسة.

الأطفال والمراهقون هم أكثر عرضة ليكونوا ناجحين في المدرسة إذا كان آباؤهم وأمهاتهم مشاركين في تعلمهم. هذا لا يعني أنه عليك أن تكون خبيراً في ما يتعلمونه. بدلاً من ذلك، يمكنك إظهار دعمك والالتزام بطرق عديدة ومختلفة، من المشاركة في المدرسة، لتشجيع التعلم في المنزل، وتوفير فرص أخرى لطفلك لكي ينمو ويتعلم.

لديك الكثير من التأثير على مدى تقدم طفلك في المدرسة. ما تفعله في المنزل هو أكثر أهمية لنجاح طفلك في المدرسة. هنا بعض الطرق التي تحدث فرقاً:

كن تلميذاً بنفسك. إقرا كتباً وغيرها من المواد. تحقق من الأسئلة التي لديك. خذ صفوفاً. تابع الأهداف التي تتمنى أن تحققها في مجال العلم. أظهر أن التعلم مهم ومثير للاهتمام في جميع مراحل الحياة.

إجعل من منزلك مكاناً للتعلم. أعد أماكن هادئة وأوقات معينة للدرس والقيام بالواجبات المنزلية. إمتلك مواداً للمساعدة في التعلم (كتب، مجلات وإنترنت).

تحدث عن التعلم. إسأل أفراداً من الأسرة عن ما يتعلمونه وما يريدون أن يتعلموه. إطرح أسئلة حول ما يحدث في العالم وفي منطقتكم.

تواصل مع الآخرين الذين يعلمون طفلك. تعرف على اساتذة طفلك في المدرسة. تحدث معهم عن ما يمكنكم القيام به لمساعدة طفلك ليكون ناجحاً في المدرسة ويتغلب على أية تحديات.

كن متورطاً في المدرسة. يمكن أن يشمل الذهاب إلى الاجتماعات، وحضور مؤتمرات الآباء – المعلمين والعمل التطوعي لأنشطة الفصل الدراسي أو المدرسة، أو التورط في سياسات المدرسة والقرارات.

الفئات الحياة الشخصية والعائلية

التعليقات